كتاب 500 كلمة من أكثر المفردات الإنجليزية شيوعاً واستخداماً د. فهد الغفيلي

فهد عبدالعزيز الغفيلي

هناك عدة أسئلة تواجه أغلب المبتدئين في تعلم أي لغة في العالم، وهي من أين ابدأ؟. وما هي الكلمات التي يجدر بي تعلمها في البداية؟ وما هي الكلمات التي لا جدوى من تعلمها لقلة استعمالها؟.

وحيث أن تعلم وحفظ مفردات أي لغة هو المفتاح الرئيسي لفهمها، إضافة بالطبع لبقية الأسباب المساعدة كتعلم قواعد اللغة وممارسة ما تم تعلمه بالقراءة والاستماع والمحادثة. ولكن تبقى مهمة تعلم وحفظ الكلمات هي المهمة الرئيسية على جميع دارسي أي لغة، خاصة المبتدئين.

وحيث قيل إن تعلم (100) كلمة شائعة يساعد على فهم (20%) مما يقال. وتعلم (500) كلمة شائعة يساعد على فهم (70%) مما يقوله عامة الناس في محادثاتهم اليومية. لذا فقد قمت بجمع وترجمة (500) كلمة مما أظنه من أكثر المفردات استعمالاً في اللغة الإنجليزية. علماً أن هناك مفردات شائعة أخرى لم أوردها نظراً لأن عدد الكلمات محدد بالنسبة لفكرة هذا الكتاب. ولكن الجميل في هذا الكتاب أن جميع الكلمات الواردة فيه مما يستخدم في المحادثة اليومية. وقد فضلت أن ابدأ صفحات هذا الكتاب من اليمين إلى اليسار لأني أعلم أن غالبية قارئيه من المبتدئين فلم أرد أن أشوش عليهم بتغيير طريقة قراءة الكتاب من اليسار إلى اليمين عن الطريقة التي تعودوها، لأن ذلك ربما يسبب بعض الإرباك النفسي للمبتدئين مما ينتج عنه نفورهم من قراءته. فكل ما أريد أن يتعلمه القارئ في هذا الكتاب خمسمائة كلمة في أقل من شهرين في حال حفظ تسع كلمات يومياً. وهذا في حد ذاته يعد إنجازاً لكل مبتدئ بدراسة اللغة الإنجليزية خاصة وأن حفظ خمسمائة كلمة يعني فهمك لما يقارب السبعين في المائة مما يقال في المحادثات العامة بإذن الله تعالى. وبالله التوفيق.

للحصول على نسخة من الكتاب تفضل بالضغط هنا

3 Comments

  1. جزاك الله خير الجزاء د فهد وكل مواضيعك هادفه ومفيده الله يكثر من امثالك ويحفظك ويحفظ لك ذريتك

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s